الاثنين، 26 ديسمبر 2011

مَنَام ..!! 2011 Boualam




جاء هذا المسكين 
اماه يطلبني للرقص 
وأخذ بيدي 
وترجى ان ابقى ارقص على مزماره امس 
كيف لي يا اماه ان يطيب لي المقام 
وانا في جدران الالم اصارع الأحلام 
اسقام وعلل 
رحيل وسفر طويل 
اشجاري التي زرعتها بالأمس يبست 
ولم يبقى لي الا رؤى درويش 
يزورني بمنامي يدق لي الباب 
ويطبطب عن اكتافي 
يسأل حالي 
ويناجي فكري وعذابي 
اماه 

هل لبوعلام لي قدر او شأن 
لم افهم حكمته قبل اوانٍ 

اماه ,,
ان الفكر مشتت 
وكل الأماني تعثرت 
لم يبقى لي الا نحيب طويل 
وصراع ماخفيت
الأيدي من صنيع ,,

الورد اراه ذبل ومال للسقوط 
وهكذا انا اعوج ضهري 
ولا من مجيب !! 

بوعلام 

يا رفيق بالله عليك 
قل لي بما يطيب الخاطر 
حتى وانا في طريقي اليك !
أأمل ان يطيب لقاي ,,
برؤياك وان تسمعني طقطوقة 
من مزمارك الذي طالما الفناه 

فرحماك ربي بي وبه 
الى ان يطيب اللقيا 
وان تفرح عيناي 
بأخر لحن من زفرات 
أنفاسه !



Douja

9/7/2011 






هذا الرجل من مدينتي رأيته بمنامي 
يطلبني للرقص ويتحايل عليّ وأنا أرفض 
استيقضت من المنام وقلت في نفسي عله خير ان شاء الله 
وبعد ذهابي للجزائر من الصيف الماضي في شهر جويلية وأوت 2011
كتب لي الله ان ألتقي بوعلام بمدينة بوسعادة وسألته عن حاله وقال انه بخير ووجدته كعادته بكامل صحته وحيوته لكن ,,,
 بعد رجوعي لفرنسا سمعت أنه مريض وفي حالة تستوجب 
لكل نفس طيبة الدعاء له 
فأرجوا كل من دخل المتصفح ان يدعو له بالصحة 
وأجركم على الله .


أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان تشفي بوعلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يسعدني جدا رأيكم بكتاباتي الأدبية ..امل في نقدكم البنّاء مع فائق احترامي